مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي تحتفل باختتام مشروع كفى عنف :القتل على خلفية الشرف

 

مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي تحتفل باختتام مشروع كفى عنف :القتل على خلفية الشرف

 

الخليل – شاشة نيوز – نظمت مؤسسة ادوار بالتعاون مع مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق وبتمويل من اليونسكو حفلا اختتاميا لمشروع كفى عنف: القتل على خلفية الشرف في
قاعة غرفة تجارة وصناعة الخليل ، حيث هدف الاحتفال إلى عرض أهم الانجازات التي حققها المشروع ونتائج التقييم من خلال الورش العمل التي نفذت. حيث استهدفت الورش أكثر من 170 مشارك ومشاركة من مختلف الفئات الشابات والشباب والأطر النسوية والمؤسسات الأهلية وربات المنازل “الأمهات” .شارك في الحفل الختامي حوالي 140 مشارك ومشاركة تم استهدافهم في المشروع بالإضافة إلى ممثلي وممثلات عن المؤسسات النسوية و الإعلامية والدولية .

وابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية من قبل مديرة مؤسسة سحر القواسمة عرضت فيها تاريخ تأسيس مؤسسة ادوار وعلاقات الشراكة مع المؤسسات المختلفة وشكرت جميع من ساهم ودعم وجود مؤسسة متخصصة في قضايا الجندر والتنمية في محافظة الخليل كما أشارت إلى أهمية المشروع و المبررات التي انطلق منها. حيث كان الشباب من خلال شبكات التواصل الاجتماعي تناقش قضية قتل النساء تحت ذريعة ما يسمى بالشرف بدعوى بأنة يوجد هناك تبرير للقتل ، ومن هذا المنطلق هدف المشروع إلى أهمية التوعية في الحد من ظاهرة قتل النساء في محاولة لجعله موضوع يرتقي بالمسؤولية المجتمعية إلى حد يتمكن متخذي القرارات و واضعو السياسات باتخاذ إجراءات فاعلة لتغيير الثقافة السائدة وحماية النساء من القتل .

و من جانبه قام محيي الدين السيد احمد بإلقاء كلمة ترحيبية ممثلا عن رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل حيث رحب بالحضور وأكد على أهمية اعتزاز الغرفة التجارية باستضافة هذا الحفل كونه يعرض قضية من أهم القضايا الحساسة والتي تخص النساء والرجال في محافظة الخليل وأكد على أن الغرفة التجارية هي مؤسسة لكل النساء نسعد لمشاركة النساء فيها ونثمن دور النساء في الغرفة التجارية والمحافظة بشكل عام.

ثم قدمت الأستاذة زهيرة كمال مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق كلمة عرضت فيها فكرة عامة عن المركز واهم المشاريع التي ينفذها بالإضافة إلى الإشادة بدور النساء عموما خاصة الأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية بالإضافة إلى موقف أهالي محافظة الخليل في دعم أسرة الشهيدة آية برادعيه ، كما أكدت على أهمية المشروع والدور الذي لعبة في تغيير الثقافة السائدة في محافظة الخليل.ومن جانبه أشار أكرم الشريف ممثلا عن محافظ محافظة الخليل على أهمية دور المحافظة في دعم نساء الخليل والحد من ظاهرة العنف ضد المرأة بالإضافة إلى أهمية دور القانون في دعم ومساندة دور النساء .

وفي أثناء الحفل عرضت مجموعة من متطوعي مؤسسة ادوار مسرحية بعنوان براءة ملكة هدفوا من خلالها التوعية حول أهمية آثار ومخاطر تلك الظاهرة على الأسرة الفلسطينية كما تم عرض كورال غنائي من قبل مجموعة من طالبات مدرسة اسحق القواسمة.وفي نهاية الحفل عرضت منسقة المشروع هناء أبو دية والمتطوعة نور عيده من مؤسسة ادوار أهم الانجازات التي حققها المشروع والتغييرات التي تم تحقيقها مع الفئات المستهدفة بحيث أكد الجميع على تحمل مسؤولياتهم و تفعيل أدوارهم من خلال المؤسسات والمجتمع في تغيير الثقافة التقليدية . .

 

الخبر الاصلى على شاشة نيوز 


http://www.shasha.ps/vdetails.asp?nid=17614&vt=3

admin

ذات العلاقة