الخليل: “أدوار للتغيير الاجتماعي” تحتفل باختتام مشروع حول الحدّ من ظاهرة العنف ضد المرأة

 

الخليل: “أدوار للتغيير الاجتماعي” تحتفل باختتام مشروع حول الحدّ من ظاهرة العنف ضد المرأة

 

 

رام الله – “الأيام”: نظمت مؤسسة أدوار بالتعاون مع مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق وبتمويل من اليونيسكو حفلاً اختتامياً في قاعة غرفة تجارة وصناعة الخليل، (لمشروع كفى عنف: القتل على خلفية الشرف) حيث هدف الاحتفال إلى عرض أهم الإنجازات التي حققها المشروع ونتائج التقييم من خلال الورش العمل التي نفذت.

واستهدفت الورش أكثر من 170 مشاركاً ومشاركة من مختلف الفئات الشابات والشباب والأطر النسوية والمؤسسات الأهلية وربات المنازل “الأمهات”.
وشارك في الحفل الختامي حوالي 140 مشاركاً ومشاركة تم استهدافهم في المشروع بالإضافة إلى ممثلي وممثلات عن المؤسسات النسوية والإعلامية والدولية.

وعرضت مديرة مؤسسة أدوار سحر القواسمة فيها تاريخ تأسيس المؤسسة وعلاقات الشراكة مع المؤسسات المختلفة وشكرت جميع من ساهم ودعم وجود مؤسسة متخصصة في قضايا الجندر والتنمية في محافظة الخليل
وأشارت إلى أهمية المشروع والمبررات التي انطلق منها، حيث كان الشباب من خلال شبكات التواصل الاجتماعي يناقشون قضية قتل النساء تحت ذريعة ما يسمى الشرف بدعوى أنه يوجد هناك تبرير للقتل، ومن هذا المنطلق هدف المشروع إلى أهمية التوعية في الحد من ظاهرة قتل النساء في محاولة لجعله موضوعاً يرتقي بالمسؤولية المجتمعية إلى حد يتمكن متخذو القرارات وواضعو السياسات باتخاذ إجراءات فاعلة لتغيير الثقافة السائدة وحماية النساء من القتل.

ومن جانبه أكد محيي الدين احمد ممثلاً عن رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل “على أهمية اعتزاز الغرفة التجارية باستضافة هذا الحفل كونه يعرض قضية من أهم القضايا الحساسة والتي تخص النساء والرجال في محافظة الخليل.
وقدمت زهيرة كمال مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق كلمة عرضت فيها فكرة عامة عن المركز وأهم المشاريع التي ينفذها بالإضافة إلى الإشادة بدور النساء عموماً خاصة الأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية بالإضافة إلى موقف أهالي محافظة الخليل في دعم أسرة الشهيدة آية برادعية.

وأكدت على أهمية المشروع والدور الذي لعبه في تغيير الثقافة السائدة في محافظة الخليل.
ومن جانبه أشار أكرم الشريف ممثلاً عن محافظ محافظة الخليل على “أهمية دور المحافظة في دعم نساء الخليل والحد من ظاهرة العنف ضد المرأة بالإضافة إلى أهمية دور القانون في دعم ومساندة دور النساء”.
وعرضت مجموعة من متطوعي مؤسسة أدوار مسرحية بعنوان “براءة ملكة” هدفوا من خلالها التوعية حول أهمية آثار ومخاطر تلك الظاهرة على الأسرة الفلسطينية كما تم عرض كورال غنائي من قبل مجموعة من طالبات مدرسة اسحق القواسمة.

وفي نهاية الحفل عرضت منسقة المشروع هناء أبو دية والمتطوعة نور عيده من مؤسسة أدوار أهم الإنجازات التي حققها المشروع والتغييرات التي تم تحقيقها مع الفئات المستهدفة بحيث أكد الجميع على تحمل مسؤولياتهم وتفعيل أدوارهم من خلال المؤسسات والمجتمع في تغيير الثقافة التقليدية.

الخبر الاصلي على صحيفة الايام

 

http://www.al-ayyam.com/printpreview.aspx?did=187310

admin

ذات العلاقة