الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » اخبار 2011 » مركز حل النزاعات يعقد ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العتف في محافظة الخليل

مركز حل النزاعات يعقد ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العتف في محافظة الخليل

 

مركز حل النزاعات يعقد ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف بمحافظة الخليل

الخليل30/11/211نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فرع الخليل ورشة عمل ضمن فعاليات حملة الستة عشر يوما لمناهضة العنف ضد النساء بحضور عدد من المدراء وممثلي المؤسسات النسوية في القرى والأرياف بمحافظة الخليل وممثلى عن وسائل الإعلام المحلية.

وفي كلمة لمركز حل النزاعات ، عرض مدير فرع الخليل سعد الشلالده رؤية ورسالة المركز تجاه المرأة الفلسطينية وصمودها في مواجهة التحديات والصعوبات داخل المجتمع المحلي ، مستعرضاً أهم الانجازات والبرامج الخاصة بالمرأة التي نفذها المركز بمحافظة الخليل بالتعاون مع وزارتى المواصلات والداخلية بالإضافة لخطط المركز المستقبلية لدعم قطاع المرأة.

من جانبها ، قالت منسقة مشروع دعم وتمكين النساء بالمحافظة نور جابر ” إن أبرز أنشطة مشروعنا هو تقديم الدعم القانوني والاجتماعي للنساء المعنفات وخدمات الخط المجاني وكذلك النشاطات الميدانية “، مشيرة ًإلى إنجاز عدد من ورش العمل والنقاط الإرشادية التي ساهمت في نشر الوعي بحقوق المرأة وتحديد آليات واضحة لحماية المرأة من العنف بشتى أنواعه.

بدوره ، طرح مدير العلاقات العامة في جهاز الشرطة الفلسطينية بمحافظة الخليل أحمد العطاونة آليات التدخل والحماية المحلية لحالات العنف ضد النساء وطرق التواصل والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتقديم كافة أشكال المساندة للنساء المعنفات في المجتمع المحلي.

من ناحيتها ، قدمت المحاضرة سحر القواسمة ” من جامعة الخليل ومديرة مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي ” إلى إيجاد صيغة واضحة للدفاع عن العنف الأسري ذاتياً بالاضافة إلى استعراضها لأسباب الخلل المتعلقة بمشاركة المرأة وضعفها في المجتمع الفلسطيني.

وأوصى المشاركات بضرورة تنفيذ سلسلة من ورش العمل والندوات الداعية لمناهضة العنف ضد المرأة وتنمية دورها الريادي في المجتمع لتدعيم مقومات وبناء الأسرة الفلسطينية وكذلك المطالبة بتطوير وتغيير بعض النصوص في قانون الأحوال الشخصية وتعديل قانون العقوبات الفلسطيني.

شاهد أيضاً

ورشة عمل تحت عنوان “وثيقة الاستقلال”

  بيت لحم – “الأيام”: نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، امس، ورشة عمل تحت ...