الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » اخبار 2013 » انطلاق مشروع ” نساء ذوات تأثير “
alt

انطلاق مشروع ” نساء ذوات تأثير “

 

انطلاق مشروع ” نساء ذوات تأثير “

 


الخليل – نظمت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي وبالشراكة مع مؤسسة صوتنا فلسطين ورشة عمل تحضيرية ضمن مشروع “نساء ذوات تأثير” الذي تنفذه مؤسسة صوتنا فلسطين في العديد من محافظات الوطن, في قاعة مؤسسة أدوار بمشاركة خمس عشر من النساء من محافظة الخليل, اليوم.


alt

 

وياتي هذا المشروع لتعزيز مشاركة النساء الفلسطينيات وتحفيزهن لأخذ دور ريادي وقيادي في شتى مجالات الحياة المختلفة بتدريبهن على مفاهيم القيادة والارادة وتوعيتهن بضرورة التغلب على نقاط الضعف كالخوف والمعيقات الاجتماعية الأخرى التي تواجهها النساء في مجتمعاتنا.

وتضمنت الورشة التحضيرية للمشروع تعريف عام بمؤسسة صوتنا وفلسطين والمشاريع التي تقدمها للفئات الشابة بشكل عام والنسوية بشكل خاص, بالاضافة الى إعطاء نبذة تفصيلية عن مشروع ” نساء ذوات تأثير” واعلام المشاركات بالمعايير الاساسية المتبعة في اختيار المشاركات ممن سيتم تدريبهن خلال فترة المشروع , حيث سيتم اختيار حوالي ست نساء واعتمادهن كممثلات عن محافظة الخليل ضمن هذا المشروع.

وناقشت المشاركات أهم التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية والمسلمة والتي تعيق عملية تطوير المرأة في المجال القيادي والريادي وتحد من
قدرتها على اتخاذ قرارت شخصية ذات أهمية في حياتها .
وأكدت ملكة سمارة, مديرة البرامج النسائية لمشروع نساء ذوات تأثير, أن المراة هي نصف المجتمع وهي ام وأخت وزوجة, لذلك هي الأساس في تربية أجيال المستقبل وعليها يبنى دور المرأة في تطوير الأسرة والمجتمع.
وأضافت ” وبناء على ذلك , فإنه من الضروري لكل امرأة أخذ الدور المناسب والمشاركة في صناعة القرار في جميع مجالات الحياة المختلفة”.

وقالت نور عيدة , منسقة مشاريع في مؤسسة أدوار, ” ان المشاركات متحمسات جدا للبدء بتنفيذ المشروع من أجل اتخاذ حيزا ايجابيا في المجتمع وتغيير الصورة السلبية السائدة عن المرأة الفلسطينية والبعيدة عن الواقع”.
يذكر أن مشروع ” نساء ذوات تأثير” هو بداية لعلاقة شراكة حقيقية بين مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي ومؤسسة صوتنا فلسطين والتي من المتوقع أن تستمر لمدة سنة ونصف.

 

 

    

شاهد أيضاً

حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية

مؤسسة أدوار أنهت خمسة حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية. وذلك ...