الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » اخبار 2013 » مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تطلق مشروع بعنوان “رائدات مجتمعيات يعملن على الحد من ظاهرة قتل النساء” ،

مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تطلق مشروع بعنوان “رائدات مجتمعيات يعملن على الحد من ظاهرة قتل النساء” ،

مؤسسة  أدوار للتغيير الاجتماعي تطلق مشروع بعنوان “رائدات مجتمعيات يعملن على الحد من ظاهرة قتل النساء” ،

بتمويل من القنصلية الأمريكية , يهدف المشروع إلى تعزيز المشاركة المجتمعية لدى الشابات وكسر حاجز الخوف والصمت لديهن وتوجية طاقاتهن ليكن رائدات فاعلات باتجاة العمل على الحد من ظاهرة قتل النساء و تغيير ثقافة المجتمع باتجاة التاكيد على حق النساء في الحياة وحقوق النساء بشكل عام.
ومن جانبها أشارت مديرة مؤسسة أدوار سحر القواسمة أن هذا المشروع هو الثالث على التوالي لياكد على حق النساء في الحياة . تأتي أهمية المشروع على ضوء تزايد ظاهرة قتل النساء في مجتمعنا الفلسطيني وبناء على حاجة الشعب الفلسطيني لتقديم تلك المشاريع التي تستهدف توعية المجتمع حول ضرورة الحد من ظاهرة قتل النساء وتبريرها تحت غطاء الشرف .
كما واكدت القواسمة أن المشروع يحتوي على مجموعة من الانشطة اولها برنامج تدريبي يستهدف الشابات ليكن رائدات العمل المجتمعي للحد من ظاهرة قتل النساء و من ثم العمل على تقديم العروض المسرحية واغنية الراب من اجل الحفاظ على حق النساء في الحياة كحق أساسي من حقوق الإنسان، وسوف ينفذ المشروع أنشطته من خلال التعاون مع الجامعات الفلسطينية و المؤسسات النسوية في محافظة الخليل.

شاهد أيضاً

حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية

مؤسسة أدوار أنهت خمسة حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية. وذلك ...