الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » اخبار 2013 » مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تطلق أغنية “راب “
new 959

مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تطلق أغنية “راب “

أطلقت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي , بمناسبة الشهر العالمي لمناهضة العنف وللمرة الأولى على مستوى محافظة الخليل أغنية راب بعنوان ” نساء يمسكن خيوط الشمس” , حيث تهدف الاغنية الى التوعية بخطورة ظاهرة قتل النساء التي هي اخذة بالتزايد في مجتمعنا الفلسطيني بالاضافة الى تغيير المجتمع في محافظة الخليل حول اهمية العمل الجاد والفاعل والمشترك مع النساء من اجل الحد من تفاقم تلك الظاهرة ,كما تهدف اغنية الراب ايضا الى اتاحة المجال للرائدات المجتمعيات على ان ينقلن المعرفة والمهارة اللواتي اكتسبنها حول الحق في الحياة وحقوق النساء بشكل عام الى الفئات المختلفة من المجتمع في محافظة الخليل.

تاتي اغنية الراب ضمن فعاليات وأنشطة مشروع “رائدات مجتمعيات يعملن على الحد من ظاهرة قتل النساء” , وبتمويل من القنصلية الأمريكية .

سلطت أغنية “نساء يمسكن خيوط الشمس” الضوء على خطورة ظاهرة قتل النساء وآثارها السلبية على الأسرة والمجتمع , كما وألقت الضوء على المستوى الحقوقي للنساء وحرمانها منة كالحق في حرية اختيار شريك الحياة, التعليم , والميراث وغير ذلك من الحقوق .

ومن جانبها أشارت سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة أدوار على أهمية وجود اليات جديدة في تغيير ثقافة المجتمع وتوجهاتة حول النساء الفلسطينيات وادوارهن في المجتمع مثل اغنية الراب واهميتها وتاثيرها على الشابات والشباب ,على امل ان تساهم في تعزيز مشاركة النساء والرجال من اجل الحد من تلك الظاهرة.

كما وأشارت روان العملة , منسقة المشاريع في مؤسسة أدوار إلى أنه سيتم عرض أغنية الراب في خمسة تجمعات نسوية وشبابية في محافظة الخليل وضواحيها وأضافت إلى أن هذه العروض ستكون آخر فعاليات المشروع , على أمل الحد من هذه الظاهرة , والعمل على التعديل في قانون العقوبات واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة والرادعة بحق من يرتكب مثل هذه الجرائم .

 

 

new 959

 

new 959

 

new 959

 

new 959

 

new 959

شاهد أيضاً

حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية

مؤسسة أدوار أنهت خمسة حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية. وذلك ...