الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » اخبار 2013 » حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية

حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية

مؤسسة أدوار أنهت خمسة حلقات دراسية حول تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية. وذلك بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدنيCPP و بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .USAIDحيث تم تنفيذ الحلقات الدراسية في كل من التجمعات البدوية الواقعة جنوب شرق يطا وهي: الزويدين و أم الخير والهذالين. حيث استهدفت الحلقات 135 مشارك ومشاركة, 30من الشباب و 105من الشابات.
هدفت الحلقات إلى تعزيز مشاركة النساء البدويات في الحياة المجتمعية و تمكينها من التعبير عن احتياجاتها الأساسية من المجالس المحلية ووزارة الحكم المحلي, ودور الشابات والشباب في العمل والتعاون مع المجالس المحلية في التجمعات البدوية من اجل الارتقاء بواقع الخدمات المجتمعية المختلفة من صحة وتعليم ومواصلات وكان من نتائج الحلقات الدراسية أن عبر الشابات والشباب على أن الحلقات ساعدت كثيرا في رفع مستوى الوعي لأهمية التعليم وإحداث حراك مجتمعي من قبل المجتمع البدوي من اجل العمل المشترك في تلبية الاحتياجات التعليمية. حيث تبرع الأهالي بخمسة دونمات من أراضيهم مقابل بناء مدرسة خاصة للبنات.
ومن جانبها أكدت سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة ادوار بان المشروع قد حقق النتائج المرجوة منه من خلال إحداث الحراك المجتمعي الفاعل في التجمعات البدوية المستهدفة حيث عمل الجميع من النساء والرجال والشابات والشباب والمجالس المحلية والوزارات ذات العلاقة معا من اجل الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة من المجالس المحلية

شاهد أيضاً

مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بصدد التحضير لمؤتمر ختامي بمناسبة الشهر العالمي لمناهضة العنف

ضمن فعاليات مشروع “الحراك المجتمعي للنساء البدويات بمناسبة الشهر العالمي لمناهضة العنف ضد النساء” بالشراكة ...