الرئيسية » نشاطاتنا » نشاطات عام 2016 » مشروع دعم المساواة بين “البنين والبنات” في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل.
13096312_1144555468917303_4187020366403903369_n

مشروع دعم المساواة بين “البنين والبنات” في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل.

مشروع بعنوان:

دعم المساواة بين “البنين والبنات” في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل.

الاطار العام:

مؤسسة ادوار بصدد تنفيذ مشروع بعنوان “دعم المساواة بين “البنين والبنات” في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل”الممول من وزارة الخارجية البريطانية , حيث يساهم المشروع  في تحقيق اهداف البرنامج الاجتماعي لمؤسسة ادوار من حيث ردم فجوات النوع الاجتماعي “الجندر” في التعليم وتعزيز ثقة الفتيات بانفسهن, نظرا لارتفاع نسبة التسرب بين الفتيات نتيجة الظروف الاجتماعية والسياسية التي تعيشها فتيات قرية زيف.

ينفذ المشروع بالشراكة مع مديرية تربية وتعليم “يطا” وبلدية يطا و الشبكة الدولية لمصادر المعلومات البديلةHIRN ومنظمة العمل ضد الجوع ACF, والرؤيا العالميةWorld Vision  بالاضافة الى CITOYEN DES RUES.

تاتي اهمية المشروع نظرا للعمل المشترك ما بين المؤسسات الشريكة من حيث العمل على توفير مدرسة خاصة للفتيات من “الكرفانات” في زيف الواقعة في الاراضي المصنفة ج في يطا جنوب محافظة الخليل ,حيث تم توزيع المهام والمسؤوليات ما بين الشركاء كل حسب اهدافة وبرامجة , من اجل الحد من نسبة التسرب الدراسي التي تعاني منها الفتيات واتاحة المساحة الخاصة لهن للاستمرارية في التعليم والمشاركة في كافة النشاطات اللامنهجية والرياضية والترفيهية والاجتماعية.

غاية المشروع:

المساهمة في الحد من التسرب الدراسي الذي تعاني منة الفتيات في منطقة زيف جنوب محافظة الخليل نتيجة الظروف السياسية والاجتماعية والنقص في الخدمات التعليمية.

اهداف المشروع:

  1. توفير خدمات الصحة النفسية والاجتماعية للطالبات في مدرسة زيف من اجل الحد من المشاكل التي تعاني منها الفتيات فيما يتعلقبالتسرب الدراسي وتقوية ثقة الفتيات بانفسهن .
  2. تحسين نوعية وكفاءة نظام التعليم في مدرسة زيف من خلال توفير أجهزة كمبيوتر للطاقم التدريسي من اجل تسهيل عملهم/ن مع الطالبات.
  3. رفع مستوى وعي الاهالي في يطا”زيف” بشكل عام حول الحق في التعليم للفتيات والقاء الضوء على الاثر السلبي لزيادة معدل التسرب من المدارس الثانوية على الاسرة والمجتمع.

الفئة المستهدفة :

  • الفتيات في قرية زيف الواقعة شمال شرق يطا جنوب محافظة الخليل بالاضافة الى الطالبات في مدرسة زيف المختلطة.
  • الطاقم التدريسي “معلمات ومعلمين بالاضافة الى المرشدة التربوية” العاملين/ات في مدرسة زيف المختلطة.
  • اهالي قرية زيف ويطا بشكل عام .

 

P1110830---Copy 1 3 P1110828 P1110830

 

شاهد أيضاً

IMG_1492

مشروع رفع الوعي وتنمية القدرات لفئة الشابات والشباب الفلسطيني

الإطار الزمني : 1/11/2016-31/12/2016 الاطار العام:         مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تنفذ مشروع (رفع الوعي وتنمية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *