وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اتفاقية مشروع بعنوان (تمكين النساء في مواقع صنع القرار والمسائلة في المجالس المحلية )

 وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اتفاقية مشروع بعنوان (تمكين النساء في مواقع صنع القرار والمسائلة في المجالس المحلية )

الاثنين 2/8/2016  في مقر الممثلية الهولندية – رام الله

وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اتفاقية مشروع بعنوان (تمكين النساء في مواقع صنع القرار والمسائلة في المجالس المحلية ) وذلك بتمويل من الحكومة الهولندية ، بحضور السيدة لمى الترزي ممثلة عن  الممثلية الهولندية  و أ. سحر يوسف القواسمة المديرة العامة لمؤسسة أدوار.

حيث ينفذ المشروع بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية و وزارة الحكم المحلي، و وزارة شؤون المرأة، والاتحاد العام للمراة الفلسطينية ، ولجنة الانتخابات المركزية ، وشبكة معا ). ويستهدف المشروع النساء البدويات في أربعة تجمعات بدوية جنوب محافظة الخليل والمصنفة بمناطق ج والتي تعاني من نقص في مستوى الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات الدولة الفلسطينية.

تتمثل غاية المشروع في تعزيز مفهوم الحكم الرشيد ومبادىء وقيم المسائلة في المجالس المحلية كما ويهدف الى بناء قدرات النساء البدويات في آليات المساءلة وقضايا النوع الاجتماعي (الجندر)،  من اجل تلبية احتياجات النساء وتحسين واقع الخدمات. كما سوف يعمل المشروع على تعزيز المشاركة السياسية للنساء البدويات في حملات المساءلة، وتوعية المجتمع الفلسطيني ولاسيما المجتمعات البدوية حول دور النساء البدويات في تولي مناصب غير تقليدية في المجالس المحلية.
يحتوي المشروع على العديد من الفعاليات تتمثل في برنامج تدريبي لبناء قدرات و لقاءات مسائلة مع صناع القرار وحلقات اعلامية  اذاعية وتلفزيونية.

ومن جانبها أشارت أ.القواسمة بأن هذا المشروع يصب في تحقيق أهداف البرنامج السياسي لمؤسسة ادوار لاسيما المساهمة في ردم فجوات النوع الاجتماعي وتمكين النساء من ادوات المسائلة من أجل تحسين واقع الخدمات للوصول الى العدالة الاجتماعية.

و أضافت أ.ناديا كتانة رئيسة مجلس ادارة مؤسسة ادوار بأن المشروع مهم للغاية خاصة في الفترة الحالية التي نعيشها في التحضير للانتخابات، وبالتالي سوف يساهم في تعزيز قيم الحكم الرشيد والممارسة السياسية الديمقراطية.

 

13900854_749825071787820_1315806690_n 13936618_749824931787834_1306222046_n

admin

ذات العلاقة