الرئيسية » اخر المشاريع » مشروع : لجنة الحماية للنساء البدويات لتفعيل القرار الأممي 1325 في المناطق المصنفة (ج)
15175484_10210997157555637_170305145_n

مشروع : لجنة الحماية للنساء البدويات لتفعيل القرار الأممي 1325 في المناطق المصنفة (ج)

عنوان المشروع:

لجنة الحماية للنساء البدويات لتفعيل القرار الأممي 1325 في المناطق المصنفة (ج).

الاطار العام:               

مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تنفذ مشروع (لجنة الحماية للنساء البدويات لتفعيل القرار الأممي 1325 في المناطق المصنفة ج ) وذلك بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبتمويل من الوكالة الاسبانية للتعاون من اجل التنمية وبالتعاون مع وزارة شؤون المرأة ، واتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ، وهيئة الجدار والاستيطان ،والهيئة المستقلة لحقوق الانسان ، والمجالس المحلية البدوية ، وشبكة معا.

غاية المشروع:

اشراك النساء البدويات في عمليات الحفاظ على الأمن وبناء السلام وخصوصا في المناطق المتضررة من النزاع بناء على المواثيق الدولية.

أهداف المشروع:

  1. تأسيس لجنة حماية من النساء البدويات وتطوير قدراتها في مجال اليات الرصد والتوثيق للعنف الممارس من قبل الاحتلال من أجل حماية حقوقهن وحقوق اسرهن بناء على القرار الأممي 1325.
  2. تعزيز دور لجنة الحماية النسوية في دعم احتياجات 2000 من النساء البدويات المهمشات وأسرهن من خلال توثيق الانتهاكات، و تمكينهن من الوصول الى الجهات المختلفة لتلقي الخدمات والمطالبة بحقوقهن كحق من حقوق الانسان.
  3. تعزيز مشاركة النساء البدويات في حملات المسائلة والضغط لصناع القرارالفلسطيني والمؤسسات الدولية من اجل تولي مسؤولياتهم في حماية حقوق النساء اللواتي يتعرضنللعنف السياسي.

الفئة المستهدفة:

النساء البدويات جنوب شرق يطا جنوب محافظة الخليل ، في التجمعات البدوية المصنفة ج  وهي (أم الخير، خشم الدرج).

المناطق المستهدفة:

يستهدف المشروع التجمعات السكانية الواقعة جنوب شرق محافظة الخليل جنوب دولة فلسطين والمصنفة “ج” وهي أم الخير و خشم الدرج . تعاني هذه التجمعات من انتهاكات من قبل الاحتلال وكذلك من نقص في مستوى الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات الدولة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

IMG_1492

مشروع رفع الوعي وتنمية القدرات لفئة الشابات والشباب الفلسطيني

الإطار الزمني : 1/11/2016-31/12/2016 الاطار العام:         مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تنفذ مشروع (رفع الوعي وتنمية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *