الرئيسية » اخر المشاريع » مشروع دعم النساء البدويات والريفيات لانشاء وادارة المشاريع المدرّة للدخل في جنوب الخليل وشرق القدس

مشروع دعم النساء البدويات والريفيات لانشاء وادارة المشاريع المدرّة للدخل في جنوب الخليل وشرق القدس

دعم النساء البدويات والريفيات لانشاء وادارة المشاريع المدرّة للدخل في جنوب الخليل وشرق القدس

الاطار العام

تنفذ مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع بعنوان دعم النساء البدويات والريفيات لانشاء وادارة المشاريع المدرّة للدخل في جنوب الخليل وشرق القدس . وذلك بالشراكة مع برنامج تطوير الاسواق الفلسطينيPMDP  وبتمويل من  وكالة التنمية البريطانية UK AID   والاتحاد الاوروبي EU.

حيث ينفذ المشروع بالشراكة  ايضا مع النساء عضوات لجان  الحماية  النسوية  في التجمعات ذات الاولوية، اضافة الى المجالس المحلية والبدوية  وبالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية  ووزارة شؤون المرأة.

غاية المشروع

تحسين مشاركة النساء البدويات والريفيات في الحياة الاقتصادية ومساهمتهن في الناتج الاجمالي المحلي.

أهداف المشروع

  • تطويرالقدرات المعرفية والمهاراتية  للنساء البدويات والريفيات اللواتي يعشن في المناطق المصنفة (ج) لانشاء  وادارة المشاريع  الاقتصادية  الانتاجية  وتطوير مهارات التسويق لديهن.
  • المساهمة في خلق فرص العمل والمشاركة في الحياة الاقتصادية و زيادة  مساهمتهن في الناتج المحلي الاجمالي من خلال مشاريع إنتاجية مدرة للدخل مسجلة رسميا في غرف التجارة والصناعة .
  • تعزيز آليات التشبيك والتنسيق  بين النساء المستهدفات وممثلي القطاع الخاص والغرف التجارية من أجل  تحويل المشاريع الانتاجية  من قطاع العمل الغير الرسمي الى القطاع الرسمي وتسويق منتجاتهن.

الفئة المستهدفة:

يستهدف المشروع النساء البدويات والريفيات في التجمعات البدوية والريفية جنوبي الخليل وشرقي القدس المصنفة بمناطق (ج). وهي ( تجمع بدوي ابو نوار شرق القدس  و (  الزويدين  وسوسيا  جنوب  يطا والرماضين جنوب الظاهرية في محافظة الخليل).

شاهد أيضاً

مشروع حاميات البيئة الفلسطينية

 حاميات البيئة الفلسطينية الاطار العام تنفذ مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع بعنوان (حاميات البيئة الفلسطينية) ...