وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع بعنوان “المحاكم الشرعية المتنقلة لحماية حقوق النساء القانونية”

 وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع بعنوان “المحاكم الشرعية المتنقلة لحماية حقوق النساء القانونية”

توقيع اتفاقية مشروع
وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع بعنوان “المحاكم الشرعية المتنقلة لحماية حقوق النساء القانونية” حيث يهدف المشروع الى دعم النساء المهمشات لكسر الحواجز من اجل الوصول إلى المحاكم الشرعية، والتي من شأنها حماية النساء من العنف المبني على النوع الاجتماعي “الجندر” وتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال المحاكم الشرعية المتنقلة بالاضافة الى رفع الوعي لدى المجتمعات المحلية المهمشة في محافظة الخليل حول خدمات وإجراءات المحاكم الشرعية ،و إتاحة هذه المعلومات للفئات المستهدفة بشكل عام.
يستهدف المشروع النساء والشباب في محافظة الخليل خاصة مناطق ، ترقوميا ، بيت أولا، بيت أمر،الظاهرية، دورا، يطا، العروب، صوريف، خاراس.
ويحتوي المشروع على العديد من الانشطة منها حلقات تعليمية تثقيفية حول الحقوق القانونية والعروض المسرحية والتوعوية الاعلامية بوسائلها المختلفة .
حيث ينفذ المشروع بالتعاون مع المحاكم الشرعية والجامعات الفلسطينية والمراكز النسوية والشبابية في محافظة الخليل و بالشراكة ايضا مع برنامج تطوير نظام العدالة الفلسطيني EPJP/Chemonics وبتمويل من وكالة التنمية الأمريكية .
ومن جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة ادوار سحر يوسف القواسمة بان المشروع سوف يكون لة مساهمة كبيرة من خلال زيادة المعرفة بسيادة القانون والخدمات المتاحة من قبل المحاكم الشرعية , حيث سوف تعمل المحاكم الشرعية على تطوير اليات عملها للوصول الى النساء في اماكن تواجدها من اجل توعيتها بحقوقها وتمكينها من الوصول الى العدالة الاجتماعية في مساهمة في ردم نسبة العنف المبني على النوع الاجتماعي “الجندر”.

ttt

ذات العلاقة