الرئيسية » اخر المشاريع » مشروع نحو نساء تقدن التغيير في المجتمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتهن وحياة الآخرين/ات

مشروع نحو نساء تقدن التغيير في المجتمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتهن وحياة الآخرين/ات

مشروع نحو نساء تقدن التغيير في المجتمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتهن وحياة الآخرين/ات

الاطار العام:

تنفذ مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع بعنوان  ( نحو نساء تقدن التغيير في المجتمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتهن وحياة الآخرين/ات) بتمويل من الحكومة الهولندية. و بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية في الخليل وشرق القدس والجهات الاعلامية .

غاية المشروع:

مأسسة وتطوير لجان للمساءلة في المجتمعات البدوية ذات الأولوية من أجل تلبية الاحتياجات المبنية على النوع الاجتماعي “الجندر” ، والمساهمة في ردم الفجوات في التجمعات المهمشة.

أهداف المشروع:

  • تنمية وتطوير مهارات النساء البدويات في اليات المساءلة و العمل على تمكينهن وتأسيس لجان حماية نسوية لخلق مبادرات مجتمعية تحسن من مستوى الخدمات المحلية المبنية على النوع الاجتماعي “الجندر”.
  • تطوير علاقات التشبيك و المساءلة والتشبيك ما بين النساء البدويات والمؤسسات الحكومية والغير حكومية ومؤسسات القطاع الخاص. وذلك لتقديم مشاريع وخدمات تعمل على تلبية احتياجات النساء.
  • تعزيز مشاركة النساء البدويات في المجتمعات المحلية خاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية من أجل مساءلة صناع القرار وتفعيل دورهن لتقديم مبادرات مجتمعية تحسن من أوضاع الفئات المهمشة.

الفئة المستهدفة:

يستهدف المشروع النساء والفتيات من التجمعات البدوية في محافظة الخليل (أم الخير، الرماضين ،بيت أمر، بني نعيم) و شرق القدس (أبو نوار /الجهالين، باب الخان، عناتا، جبع) ، وبيت لحم (الكورشان،الرواعين ، عرب الرشايدة)، وقلقيلية ( عرب الرماضين الشمالي، عرب الرماضين الجنوبي، عرب أبو فردة ) و طوباس (الفارسية ، المالح، ابزيق) .

 

شاهد أيضاً

مشروع حاميات البيئة الفلسطينية

 حاميات البيئة الفلسطينية الاطار العام تنفذ مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع بعنوان (حاميات البيئة الفلسطينية) ...