الرئيسية » Latest » تواصل مؤسسة أدوار تنفيذ عروضها المسرحية في قاعة بلدية خاراس
g7

تواصل مؤسسة أدوار تنفيذ عروضها المسرحية في قاعة بلدية خاراس

ليوم: الاثنين 15/1/2018-خاراس
تواصل مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اليوم تنفيذ عروضها المسرحية في قاعة بلدية خاراس وذلك ضمن مشروع (حماية الحقوق القانونية للنساء) والذي يأتي ضمن برنامج مؤسسة أدوار الاجتماعي والذي يهدف الى الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي.
حيث افتتحت مديرة نادي نسوي خاراس، وفاء رضوان اللقاء بالترحيب بمؤسسة أدوار ومشروعها الهادف والبنّاء. حيث بيّنت أهمية هذا المشروع في توعية النساء حول حقوقهن القانونية وأهمية اللجوء الى المحاكم الشرعية للمطالبة بحقوقهن. كما بيّنت أيضا أهمية وجود القاضي عبد الله عسيلي في اللقاء والذي عزز بدوره من ثقة النساء في المحاكم الشرعية والنظام القضائي الفلسطيني.
وفي كلمة افتتاحية لها عرّفت المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بمشروع (حماية الحقوق القانونية للنساء) والذي يهدف الى تغيير وجهة نظر النساء والرجال في العزوف عن اللجوء الى المحاكم الشرعية للمطالبة بحقوق النساء القانونية.
كما وأكدت ايضا على اهمية الدور الذي يلعبه نادي نسوي خاراس في التعاون مع مؤسسة أدوار لتنفيذ أنشطة هادفة لتغيير واقع النساء في خاراس بشكل خاص. وأشادت بالدور الذي تلعبه بلدية خاراس في دعم مثل هذه الانشطة التي تساهم في تغيير وضع النساء في خاراس ودعمهن في الوصول والمطالبة بحقوقهن القانونية.
حيث أشادت بأهمية هذا النشاط والذي يزيد من وعي النساء والرجال حول حقوق النساء القانونية في قضايا الميراث والزواج والنفقة والطلاق والمهر. فالمعرفة سلاح لتغيير الواقع ومثل هذا العرض المسرحي يزيد من سلاح النساء المعرفي ويساهم في دعمهن للوصول الى العدالة.
كما عبر نائب رئيس بلدية خاراس أ. جميل حلالحة عن دور البلدية في دعم نساء خاراس واستهداف مثل هذه المشاريع التوعوية البناءة وذات الأهمية. كما وشكر مؤسسة أدوار لاستهدافها نساء ورجال بلدة الخارس والذين واللواتي بحاجة لمثل هذا اللقاءات التوعوية.
وبدوره أوضح القاضي عبدالله العسيلي الخدمات والاجراءات التي تقدمها المحاكم الشرعية لإنصاف النساء في قضايا الزواج والطلاق والمهر والنفقة والميراث بالاضافة الى القوانين والتعليمات التي يشملها قانون الاحوال الشخصية الساري في فلسطين من الأحكام المتعلقة بالزواج والطلاق والنفقة والمهر والميراث.
واتبع اللقاء بعرض مسرحي توعوي يهدف الى إيصال فكرة أهمية اللجوء الى المحاكم الشرعية للمطالبة بحقوق النساء القانونية وأهمية الإصرار على المطالبة بالحقوق القانونية وعدم التخلي عنها خوفا من العادات والتقاليد.
واختتم اللقاء والعرض المسرحي بنقاشات هادفة تبين دور المحاكم الشرعية في حماية حقوق النساء القانونية وتستعرض هذه النقاشات ايضا الاجراءات والخدمات التي تقدمها المحاكم الشرعية للنساء.

 

g1 g4 g6

شاهد أيضاً

181

الاثنين التاريخ : 3/12/2018 – رام الله

اليوم : الاثنين التاريخ : 3/12/2018 – رام الله مشاركة مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *