الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » اخبار 2019 » اطلاق فعاليات مشروع” “تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية

اطلاق فعاليات مشروع” “تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية

اليوم : الأحد التاريخ:01/09/2019- مسافر بني نعيم- الخليل
افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي برنامج بناء القدرات والذي يأتي ضمن فعاليات مشروع “تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية” بتمويل من حكومة كندا.
حيث كان التدريب في مسافر بني نعيم – الخليل, وذلك بحضور المديرة العامة لمؤسسة أدوار د. سحر القواسمة ,ومنسقة المشروع لانا أبو عجمية .
حيث يهدف هذا المشروع الى تفعيل دور لجنة حماية النسوية البدوية في التجمعات المهمشة في الخليل والقدس الشرقية للدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية بين الجنسين في خدمة النساء المهمشات, اضافةً الى تعزيز مشاركة النساء والفتيات المهمشات في الحياة الاجتماعية والديمقراطية بالإضافة الى رفع وعي التجمعات ذات الأولوية ، لا سيما الرجال بشأن مشاركة النساء والفتيات في الحياة الديمقراطية ، وتغيير الادوار النمطية.
افتتحت منسقة المشروع لانا ابو عجمية برنامج بناء القدرات مع نساء لجنة الحماية النسوية في مسافر بني نعيم, وقدمت تعريفاً عن المشروع وأهدافه ونتائجه المتوقعة المرجوة.
ومن جانبها أشارت المديرة العامة لمؤسسة أدوار د. سحر القواسمة أن هذا المشروع يعتبر بداية خطوات تطوير المعرفة وتحقيق المهارة في قضايا النوع الاجتماعي “الجندر” وآليات المفاوضات من أجل تمكين عضوات لجنة الحماية في استمرارية عملها في ردم فجوات النوع الاجتماعي الخاصة بالخدمات

شاهد أيضاً

برنامج بناء القدرات في محافظة طوباس

اليوم: الخميس التاريخ :24/10/2019 – محافظة طوباس جانب من لقاءات برنامج بناء القدرات الذي تنفذه ...