الرئيسية » نشاطاتنا » نشاطات عام 2017 » مشروع  رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة

مشروع  رفع مستوى المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات المحلية للنساء البدويات في التجمعات البدوية المهمشة

الاطار العام
ينفذ المشروع بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية في التجمعات البدوية المصنفة (ج) في محافظتي الخليل والقدس الشرقية و وزارة الحكم المحلي و وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ولجنة الانتخابات المركزية وشبكة معا ، وذلك ضمن برنامج تمكين النساء في مواقع صنع القرار في الشرق الأوسط، المنفذ من قبل التعاون الألماني (GIZ)  وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألماني  .(BMZ) 

  الفترة الزمنية
9/2016— 4/2017 

 الاهداف 
– تحسين قدرات النساء البدويات المهمشات حول أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات المحلية من خلال الترشح والتصويت، وكذلك الوصول إلى مواقع صنع القرار في المجالس المحلية.
– تعزيز مشاركة النساء البدويات كصانعات قرار في المجالس المحلية من أجل تلبية احتياجات النساء المهمشات المبنية على النوع الاجتماعي بالإضافة الى اشراك الرجال النافذين في دعم النساء.
– رفع مستوى الوعي لدى المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمجتمع البدوي المحلي بشكل خاص حول تغيير الصورة النمطية السلبية لأدوار النساء البدويات وأهمية ادماجهن في المجالس المحلية البدوية من اجل العمل على رفع مستوى الخدمات الاساسية. 

 الفئة المستهدفة
يستهدف المشروع النساء البدويات و الرجال والمجالس المحلية في التجمعات البدويه جنوب محافظة الخليل وهي أم الخير، خشم الدرج، الزويدين، النجادة، والرماضين، وفي القدس الشرقية تجمع بدوي ابو نوار عرب الجهالين. 

شاهد أيضاً

مبادرة مهارات استخدام الـ CNC التحكم الرقمي بالحاسوب

الإطار العام نفذت هذه المبادرة من قبل مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع مركز التدريب المهني متعدد الأغراض – حلحول ...