حلقة تلفزيونية بعنوان (دور وزارة النقل والمواصلات في خدمة التجمعات ذات الاولوية في القدس الشرقية والخليل)

 حلقة تلفزيونية بعنوان (دور وزارة النقل والمواصلات في خدمة التجمعات ذات الاولوية في القدس الشرقية والخليل)

ضمن فعاليات مشروع تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية بتمويل من حكومة كندا وبالتعاون مع وكالة معا الاخبارية نفذت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي حلقة تلفزيونية الأحد الموافق 13/1/20120 بعنوان دور وزارة النقل والمواصلات في خدمة التجمعات ذات الاولوية في القدس الشرقية والخليل.
تهدف الحلقة التلفزيونية الى رفع مستوى الوعي لدى المجتمعات البدوية المهمشة بأدوار النساء البدويات في رفع مستوى الحقوق المتساوية في الخدمات والأدوار غير التقليدية في المشاركة الاجتماعية والديمقراطية.
تمثلت رسالة الحلقة التلفزيونية بالوفاء والالتزام بتطبيق الوعود التي اقرها صناع/ات القرار في اجتماعات التفاوض الفعالة والمؤثرة مع عضوات لجان الحماية, من خلال التعهد بتحسين واقع الخدمات بصورة عملية.
وذلك بحضور المديرة العامة لمؤسسة ادوار د . سحر القواسمة والتي تحدثت خلال الحلقة عن تجربة أدوار في المناطق ذات الاولوية وأهم التحديات التي تواجهها وأهمية العمل بشكل مستمر في هذه المناطق ودعمها وتوفير الخدمات لهم/ن لتعزيز صمودهم/ن وتوفير حياة كريمة لهم/ن .
وأكد الاستاذ موسى رحال ضيف الحلقة التلفزيونية والناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات على الالتزام التام في الوزارة في تقديم الخدمات لكافة المواطنين/ات دون استثناء وعلى دورهم/ن في خدمة المناطق ذات الاولوية, مشيرا الى أن هذه المناطق بحاجة لدعم ومساندة وتعاون بشكل أكبر وأوسع , ومؤكدا على التزام وزارة النقل والمواصلات بالوفاء بوعودها حتى ولو احتاج الأمر لوقت أكبر.
وتبقى بعض التجمعات مشاكلها عالقة وبحاجة الى متابعة من ذوي\ات الاختصاص وعليه يجب أن نستمر بشكل دائم في طرح المواضيع العالقة التي تحتاج للمتابعة والعمل بشكل مستمر مع صناع/ات القرار والمؤسسات المسؤولة من أجل توفير الدعم المستمر للتجمعات ذات الاولوية.
تم التأكيد في نهاية الحلقة على صناع\ات القرار في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وعلى مختلف الأصعدة أن التغيير بحاجة الى مساندة حقيقية ومتابعة متواصلة وتكاتف من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.
تأتي هذه الحلقة التلفزيونية ضمن الأنشطة الختامية في مشروع تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية.

admin

ذات العلاقة