عضوات لجنة الحماية النسوية في تجمع بدوي الميتة تساءل صناع القرار في ال GVC

 عضوات لجنة الحماية النسوية في تجمع بدوي الميتة تساءل صناع القرار في ال GVC

افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي أولى فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع (نحو نساء تقدن التغيير في التجمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين/ات) يوم الأربعاء الموافق 15/1/2020, حيث نُظم اولى جلسات المساءلة مع صناع\ات القرار مع ال GVC في تجمع بدوي الميتة في محافظة طوباس.
والتي تهدف هذه المرحلة الى تشبيك العلاقات بين نساء المناطق ذات الاولوية وصناع القرار والاستماع لمطالبهن ومساءلة اصحاب القرار عن الخدمات الواجب توافرها في التجمع .
بحضور مؤسسة ادوار ممثلة بمنسقة المشروع نور مناصرة , وميرا الفارس ممثلة عن مؤسسة ال GVC ورئيسة وعضوات لجنة الحماية النسوية ونساء تجمع الميتة .
في البداية قدمت نور مناصرة تعريف بالمشروع ونشاطاته , وأثنت على تعاون ال GVC وسرعة استجابتهم\ن في الاستماع لمطالب واحتياجات النساء .
ومن جانبها قدمت السيدة ميرا تعريفاً عن طبيعة عمل الGVC والخدمات التي يقدمها خصوصا للمناطق ذات الاولوية والتي تعاني من نقص الخدمات بشتى انواعها.
ثم عرضت النساء العديد من الاحتياجات حيث سلطت الضوء على معاناتهن بعدم وجود مصدر للكهرباء والتي تحد من ممارسة الحياة بشكل طبيعي لا سيما وأن البديل في هذه التجمعات هي استخدام الطاقات الشمسية والتي يكثر صيانتها في الشتاء , بالإضافة الى مشكلة أسقف المنازل وتأهيلها , وعدم توفر حمامات.
ومن نتائج جلسة المساءلة صرحت السيدة ميرا بأنها على استعداد تام للعمل على توفير مطالب النساء ومساعدتهن ما امكن من اجل تلبية احتياجاتهن, خصوصا وأن مؤسستها تعمل بشكل جاد لحل مشكلة الطاقات الشمسية التالفة في التجمع.
يأتي هذا المشروع بتمويل من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية.

admin

ذات العلاقة