حلقة اذاعية بعنوان دور وزارة التربية والتعليم في خدمة التجمعات ذات الاولوية في القدس الشرقية والخليل

 حلقة اذاعية بعنوان دور وزارة التربية والتعليم في خدمة التجمعات ذات الاولوية في القدس الشرقية والخليل

ضمن فعاليات مشروع تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية بتمويل من حكومة كندا وبالتعاون مع اذاعة عروبة نفذت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي حلقة اذاعية اليوم الاربعاء الموافق 15/1/20120 بعنوان دور وزارة التربية والتعليم في خدمة التجمعات ذات الاولوية في القدس الشرقية والخليل
تهدف الحلقة الاذاعية الى رفع مستوى الوعي لدى المجتمعات البدوية المهمشة بأدوار النساء البدويات في رفع مستوى الحقوق المتساوية في الخدمات والأدوار غير التقليدية في المشاركة الاجتماعية والديمقراطية.
وذلك بحضور كل من منسقة المشروع لانا ابو عجمية وممثل وزارة التربية والتعليم مدير الدائرة الادارية الاستاذ زياد كرجة ورئيسة لجنة الحماية النسوية في مسافر بني نعيم السيدة أسماء طلب زيدات وعضوة لجنة الحماية النسوية السيدة ازدهار عمرو.
عرفت منسقة المشروع خلال الحلقة الهدف الرئيسي من مشروع تجذير استراتيجية صوت المرأة وأهدافه وما تم تنفيذه حتى الان في المراحل الثلاث السابقة وسلطت الضوء على أهم التحديات والانجازات التي تم تحقيقها وتم تسليط الضوء على تجربة أدوار في المناطق ذات الاولوية وأهم التحديات التي تواجهها وأهمية العمل بشكل مستمر في هذه المناطق ودعمها وتوفير الخدمات لهم/ن لتعزيز صمودهم/ن وتوفير حياة كريمة لهم/ن .
أكد السيد زياد كرجه مدير الدائرة الادارية في وزارة التربية والتعليم على أهمية التعاون كجسم واحد مع جميع المؤسسات الرسمية والبلديات من أجل دعم هذه المناطق بكافة الاشكال والصور وبأسرع وقتٍ ممكن وأنهم دائما يعملون على تنفيذ مطالبهم/ن ووضعها على سلم الاولويات.
سلطت رئيسة لجنة الحماية النسوية في تجمع بني نعيم السيدة أسماء زيدات الضوء على المشاكل التي يعاني منها التجمع والخدمات التي يفتقر لها بشكل عام وتعاني النساء خاصة من عدم توفرها ووصلها لهم/ن وذكرت أهم المشاكل الرئيسية العالقة التي تحتاج النساء لحلها في التجمع مثل مشكلة وصول الطلاب والطالبات الى مدارسهم/ن بأمان ودون أي خطورة وعدم توفر وسائل نقل لهم/ن بشكل آمن ومريح, بالإضافة الى مشكلة ترميم وتعمير الصفوف والمدارس ومشكلة الكلاب الضالة التي تشكل خطراً على طلاب وطالبات المدارس.
ذكرت عضوة لجنة الحماية النسوية السيدة ازدهار عمرو ما تعاني منه النساء والاطفال بشكل يومي من افتقار لأبسط الخدمات التي يحتاجها/تحتاجها أي مواطن/ة عادي/ة وناشدت جميع المؤسسات الحكومية بالتعاون والتكاثف معا من أجل تحقيق المطالب والوصول الى الخدمات المتساوية التي تحقق العدالة الاجتماعية.
طالب السيد زياد كرجه من مؤسسة أدوار وجميع المؤسسات الشريكة في الموضوع وفي دعم هذه المناطق بتحويل قضيتهم/ن لقضية رأي عام من أجل التسريع في حل المشاكل وتسهيل مسألة الحصول على الخدمات.
تم التأكيد في نهاية الحلقة على صناع\ات القرار في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وعلى مختلف الأصعدة أن التغيير بحاجة الى مساندة حقيقية ومتابعة متواصلة وتكاتف من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.
تأتي هذه الحلقة الاذاعية ضمن الأنشطة الختامية في مشروع تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية.

admin

ذات العلاقة