الرئيسية » نشاطاتنا » نشاطات عام 2020 » مشروع تعزيز ادوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الأمن والسلام في التجمعات ذات الاولوية في محافظة الخليل

مشروع تعزيز ادوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الأمن والسلام في التجمعات ذات الاولوية في محافظة الخليل

الإطار العام
ينفذ هذا المشروع من قبل مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع لجان الحماية النسوية والمجالس المحلية في محافظة الخليل وبتمويل من هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة – صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF).

الفترة الزمنية
5/2020 — 4/2022

 الأهداف
. تمكين لجان الحماية النسوية وتفعيل مشاركتهن من خلال تزويدهن بالمعرفة والمهارات المتعلقة بأليات المسائلة     والمشاركة السلمية والاتفاقيات الوطنية والدولية.
. التخطيط بفاعلية للاستجابة في الازمات الانسانية، من اجل ضمان تلبية الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات في   حالات الأزمات وما بعد الأزمات، عن طريق معالجة الحواجز الاجتماعية والثقافية التي تحول دون تمثيل النساء   ومشاركتهن في مفاوضات السلام الرسمية وغير الرسمية.
. حماية النساء والفتيات الأقل حظا من حيث تطوير اليات المسائلة مع صناع وصانعات القرار الفلسطيني والاستجابة   لهن في القضايا الخاصة بالأزمات من خلال وضع تدابير للحد من العنف وضمان تيسير وصول الناجيات منه الى   الخدمات.

الفئة المستهدفة
يستهدف المشروع النساء والفتيات في التجمعات ذات الاولوية في محافظة الخليل (مسافر بني نعيم، المفقرة، مسافر يطا, البلدة القديمة ).

شاهد أيضاً

مشروع تمكين النساء ودعم صمودهن خلال جائحة ” كوفيد- 19 ” في الضفة الغربية – فلسطين

الإطار العام ينفذ هذا المشروع من قبل مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع جمعية الهلال ...