الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » أخبار 2020 » واقع النساء في تجمع النويعمة البدوي بأريحا،، احتياجات كبيرة ،، ومطالب بسيطة لحياة كريمة

واقع النساء في تجمع النويعمة البدوي بأريحا،، احتياجات كبيرة ،، ومطالب بسيطة لحياة كريمة

طالبت لجنة الحماية النسوية في تجمع النويعمة البدوي قضاء اريحا القطاع الخاص وصناع/ات القرار في الحكومة بالوقوف عند مسؤولياتهم/ن في مجموعة من المطالب المبنية على النوع الاجتماعي.
وخلال حلقة اذاعية قالت شيخة الزايد عضوة من لجنة الحماية النسوية التي شكلت في اطار مشروع “نحو نساء تقدن التغيير” الذي تعمل عليه مؤسسة “ادوار” للتغيير الاجتماعي، ان ابرز المطالب النسوية تمثلت بتوفير “خضاضات” خاصة بصناعة مشتقات الحليب في ظل حقيقة أن المرأة هي من تتحمل المسؤولية الاكبر في هذا العمل الزراعي الذي تعتمد عليه الاسر في هذا التجمع.
واضافت أن من ابرز المطالب ايضا ترميم منازل التجمع التي تسبب لهم/ن مشكلات عديدة بتدفق المياه شتاءً وخطر الزواحف صيفا، الى جانب حل ازمات المياه والكهرباء وتأمين مواصلات لطلبة المدارس.
واعربت هذه المواطنة عن املها بأن تلقى اصوات الاهالي بالتجمع البدوي اذانا صاغية وان يستجيب القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية لمناشداتهم/ن.
وتعمل مؤسسة ادوار على مشروع “نحو نساء تقدن التغيير” للسنة الثالثة على التوالي فيما استهدفت هذا العام ست تجمعات بدوية في اريحا وطوباس.

شاهد أيضاً

لجنة الحماية النسوية في تجمع النويعمة تنفذ حفل ” مبادرة الخضاضات من اجل انتاج كمية اكبر من مشتقات الحليب”

نفذت لجنة الحماية النسوية في تجمع بدوي النويعمة في محافظة اريحا يوم الخميس الموافق ١٧/٩/٢٠٢٠ ...

اترك تعليقاً