الرئيسية » اعلامنا » اخبار ادوار » أخبار 2020 » نساء تجمع الميتة في طوباس يطالبن صناع القرار بتلبية احتياجات اساسية

نساء تجمع الميتة في طوباس يطالبن صناع القرار بتلبية احتياجات اساسية

طالبت لجنة الحماية النسوية في تجمع بدوي الميتة جنوب طوباس بتلبية جملة من المطالب والاحتياجات الاساسية المبنية على النوع الاجتماعي.
واللجنة التي تضم ١٥ امرأة والتي تم تشكيلها من خلال مشروع “نحو نساء تقدن التغيير” الذي تعمل عليه مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي، كانت عقدت سلسة لقاءات مسائلة مع صانعي/ات القرار وطالبت بتحسين واقع المساكن التي لا تقيهم/ن برد الشتاء ولا حر الصيف، كما طالبت وزارة التربية والتعليم بتحسين واقع التعليم في التجمع حيث تقع اقرب مدرسة على بعد ٣ كيلومترات.
وخلال حلقة اذاعية خاصة اعدتها ونفذتها مؤسسة ادوار قالت منسقة المشروع في المؤسسة نور مناصرة ان اللجنة النسوية اجمعت على مطالبة القطاع الخاص لتلبية احتياج النساء بتوفير الادوات اللازمة لطهي الطعام بطريقة صحية وسليمة، مطالبة صناع/ات القرار بأن تولي هذه المناطق اهمية خاصة بسبب واقعها الخاص.
واكدت مناصرة ان تشكيل لجنة الحماية النسوية يحمل اهمية كبيرة لكونها ستكون صوت النساء الاقل حظا لمسائلة صانعي القرار في مختلف القضايا، مشيرة الى ان تجارب اللجان النسوية في التجمعات التي استهدفها المشروع كانت ناجحة حيث تمكنت من تحقيق جملة من المطالب النسوية.
واستهدفت مؤسسة ادوار هذا العام ستة تجمعات بدوية في طوباس واريحا ضمن مشروع “نحو نساء تقدن التغيير” والذي يتواصل للعام الثالث على التوالي.

شاهد أيضاً

لجنة الحماية النسوية في تجمع النويعمة تنفذ حفل ” مبادرة الخضاضات من اجل انتاج كمية اكبر من مشتقات الحليب”

نفذت لجنة الحماية النسوية في تجمع بدوي النويعمة في محافظة اريحا يوم الخميس الموافق ١٧/٩/٢٠٢٠ ...

اترك تعليقاً