لقاء جماهيري بعنوان تغيير الصورة النمطية للنساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق

 لقاء جماهيري بعنوان تغيير الصورة النمطية للنساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق

الاثنين 1/6/2015 في محافظة اريحا

لقاء جماهيري بعنوان “تغيير الصورة النمطية للنساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق

دعا رسميون ونساء ونشطاء اجتماعيون الى توفير الدعم الأسري المؤثر والفعال لمساندة النساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق وإلغاء مصطلح مطلقة واشكال التمييز ضد النساء اللواتي تعرضن لمشكلة الطلاق وذلك في ختام لقاء جماهيري بعنوان “نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة” نظمته مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي بالتعاون مع دائرة المراة والطفل في محافظة أريحا والأغوار وبتمويل من القنصلية الأمريكية.

والذي عقد بمقر المحافظة وسط اريحا بحضور جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار وسحر القواسمة مديرة مؤسسة ادوار وسماح السلمان مسؤولة دائرة المرأة والطفل بالمحافظة, وجنيفر بيلنغر مسؤولة برنامج الشراكة الشرق أوسطي المنفذ للمشروع.

واكد الرجوب في كلمة نيابة عن المحافظ عن ضرورة تغيير النظرة وبعض المروث المغلوط عن المرأة التي تعرضت لتجربة الطلاق والنظرة لها بنظرة قائمة على الاحترام لإنسانيتها وكرامتها وان تجربة الطلاق او اي حالة اجتماعية، واضاف ” يجب ان لا تغيير من نظرتنا لإنسانيتنا وكرامتنا فكرامة وإنسانية الغير هي من إنسانيتنا ” واعلن عن ترحيب المحافظة بطرح كل القضايا التي تمس حياة المواطنين والتعاون مع كل المؤسسات لنشر المعرفة والوعي والتغيير نحو الأفضل في مختلف مناح الحياة.

وقدمت القواسمة شرحا عن مؤسسة ادوار والدور الذي تتطلع به نحو التغيير الاجتماعي موضحة ان المشروع يهدف إلى تعزيز مشاركة النساء الفلسطينيات في الحياة العامة والمجتمع المدني والتأثير على صناع القرار بتبني مطالب وحقوق المرأة.

وتحدثت جينفر منوهة باهمية المشروع وعن التعاون القائم معتبرة ان قضية الطلاق لها انعكاساتها واثارها وكذلك في أمريكا لها انعكاستها الاقتصادية وعلى الأطفال.

وتناول الممثلان عبد الغني الجعبري ومحمد الجعبري من مسرح الأحلام قضايا وهموم المرأة المطلقة في سكتش مسرحي تطرق الى المضايقات والنظرة المغلوطة عن مصطلح المطلقة, وتولت السلمان ادارة الحوار والنقاش بين جمهور الحاضرين والقائمين على اللقاء الجماهيري.

 

admin

ذات العلاقة