زيارة وفد من خدمات الاغاثة الكاثوليكية

 زيارة وفد من خدمات الاغاثة الكاثوليكية
زار وفد رفيع المستوى من خدمات الاغاثة الكاثوليكية لمقر مؤسسة أدوار وذلك يوم الخميس الموافق 9/2/2023, للاطلاع على أثر مشروع “نحو مشاركة مجتمعية منظمة وفعالة تضمن تحسين واقع الخدمات” على دور وحياة عضوات لجان الحماية النسوية وأعضاء تحالف الرجال والشركاء من الهيئات المحلية .
حيث قدمت المديرة العامة د. سحر القواسمة تعريفاً بأهداف ورسالة المؤسسة , بالإضافة الى أهم الانجازات التي عملت عليها أدوار منذ تأسيسها, وأهمية العمل مع القاعدة النسوية وتحديدا في الاماكن ذات الاولوية وتجربة لجان الحماية النسوية في تعزيز وتمكين النساء والشابات في المشاركة في الحياة العامة.
بدورهن قدمت عضوات لجنة الحماية النسوية في دير العسل انجازات اللجنة وبأن من خلال العمل المتواصل والدؤوب اصبح هناك استجابة من صناع القرار حول الخدمات التي تعاني منها المنطقة , وبالتحديد تعبيد الطرق الداخلية .
وتحدثت عضوات لجان الحماية النسوية في خلة المية وببت مرسم عن اثر المشروع عليهن والتغيير سواء على المستوى الفردي او الجماعي بعد هذه التجربة , وتطلعاتهن المستقبلية نحو مشاركة مجتمعية فاعلة والرغبة في التحول من العمل الغير رسمي الى الرسمي من خلال البدء في اجراءات ترخيص جمعيات نسوية.
ومن جانبها شاركت لجنة الحماية النسوية في مسافر بني نعيم تجربتها منذ بادية تشكيل اللجنة لغاية الحصول على ترخيص جمعية سيدات مسافر بني نعيم لتكون نموذجاً مميزاً لسائر اللجان الاخرى.
ومن جهتهم عبر أعضاء تحالف الرجال عن الفرصة التي أُتيحت لهم من خلال هذا التحالف للاطلاع على أوضاع النساء والشابات في فلسطين وأهم التحديات التي يعانين منها بالإضافة لدورهم في الوقوف بجانبهن والمطالبة بحقوقهن من خلال الاجتماعات المستمرة.
تأتي هذه الزيارة ضمن مشروع المشاركة المدنية والمجتمعية CPCE والذي تنفذه خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS بالشراكة مع مؤسسة صحة العائلة الدولية fhi360 وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

admin

ذات العلاقة