مشروع الشبكة القاعدية من اجل حماية الحقوق الاقتصادية للشابات والنساء في فلسطين

 مشروع الشبكة القاعدية من اجل حماية الحقوق الاقتصادية للشابات والنساء في فلسطين

الاطار العام
ينفذ هذا المشروع من قبل مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي , ضمن برنامج النسوية من اجل حقوق النساء الاقتصادية –( FEM PAWER) والذي ينفذ من قبل تحالف مكون من اربع منظمات لحقوق النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بقيادة مؤسسة المرأة للمرأة السويدية , مع جمعية النساء العربيات من الأردن ومجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي من لبنان وجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية من فلسطين.

الفترة الزمنية
9\2022 – 12\2026

الأهداف
– توسيع قاعدة الشبكة القاعدية للقضاء على العنف الاقتصادي، ورفع مستوى قدرات الجمعيات القاعدية المنطوية بالشبكة   والملتزمة بتحقيق المساواة بين الجنسين، والحد من العنف الاقتصادي، من اجل دمج ديناميات المناصرة والحملات في أعمالهن   من خلال تغيير أوضاع الشابات والنساء نحو التمكين الاقتصادي.
– تعزيز قدرات الشابات اللواتي يواجهن العنف الاقتصادي في قطاع العمل الغير رسمي حول الحقوق الاقتصادية المتساوية والغاء   كافة الممارسات التمييزية ضد النساء.
– تعزيز اليات التعبئة الاجتماعية والتنظيم من اجل المسائلة والمحاسبة لصناع القرار في الحكومة الفلسطينية حول دورهم في   توفير سياسات واجراءات تنفيذية تساهم في ردم الفجوات في نسب المشاركة الاقتصادية والقضاء على العنف الاقتصادي   وتحقيق العدالة الاجتماعية.

الفئة المستهدفة
– أربع جمعيات نسوية قاعدية في محافظة الخليل , بيت لحم, القدس الشرقية , أريحا.
– النساء والشابات من جميع محافظات الضفة الغربية (الخليل, بيت لحم , القدس الشرقية , اريحا , رام الله , سلفيت , نابلس,   طولكرم , قلقيلية, طوباس , جنين).

admin

ذات العلاقة