تقرير واقع النزاهة ومكافحة الفساد 2022

 تقرير واقع النزاهة ومكافحة الفساد 2022
عقدت مؤسسة أدوار يوم الاربعاء الموافق 32/8/2023 بالشراكة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمسائلة ( أمان) ورشة عمل وذلك بهدف عرض تقرير واقع النزاهة ومكافحة الفساد 2022 , بحضور مجموعة من الاعلاميين\ات و ممثلي\ات الاحزاب والقوى السياسية والوزارات والجامعات والبلديات والمؤسسات القاعدية في محافظة الخليل.
افتتحت الورشة نور مناصرة منسقة المشاريع مرحبة بالحضور ومثمنة علاقة الشراكة مع ائتلاف امان الذي يضع بين ايدينا دوما اهم التطورات على صعيد واقع النزاهة ومكافحة الفساد في فلسطين , وان عرض تقرير هذا الواقع من اهم الخطوات التي من خلالها نستطيع قياس مدى الاستجابة لمكافحة جميع اشكال الفساد .
بدورها اشادت د. سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة ادوار بجهود ائتلاف امان وانجازاته في انتاج التقرير الـذي يرصـد التطـورات والجهـود المبذولـة لمكافحـة الفسـاد والتحديـات التـي تواجـه نزاهـة الحكـم، مضيفا ان التقرير يحـدد أبرز أشـكال الفســاد الممــارس وواقــع ملاحقة و تجريــم الفاســدين خــلال العــام 2022 , مضيفة ان غياب منظومة النزاهة يؤثر بشكل كبير وواضح على دور المرأة في الحياة العامة, وهذا يقودنا كمؤسسات مجتمع مدني لتكثيف العمل ضمن خططنا واستراتيجيتنا لمكافحة الفساد اينما كان.
ومن ثم عرض الباحث الرئيسي في ائتلاف امان الاستاذ جهاد حرب التقرير السنوي بدءا بالبيئة العامة التي أحاطت بجهود تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد عام 2022, أشكال الفساد وملاحقة وتجريم الفاسدين, المتغيرات في واقع منظومة قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة في فلسطين للعام 2022.
وبعد ذلك تم فتح باب النقاش من الحضور والذي شهد تفاعلا كبيرا وطرح اسئلة عديدة فيما يخص التقرير وتوصيات عدة بضرورة مكافحة جميع اشكال الفساد وذلك بتكثيف جهود كافة الجهات والمؤسسات.

admin

ذات العلاقة