شاهدي / شاهد ما كتبته شبكة فلسطين للأنباء شفا عن تدخلات مؤسسة أدوار في غزة الحبيبة والضفة الغربية بعد 7 أكتوبر

 شاهدي / شاهد ما كتبته شبكة فلسطين للأنباء شفا عن تدخلات مؤسسة أدوار في غزة الحبيبة والضفة الغربية بعد 7 أكتوبر

د. سحر القواسمة لـ شفا : مؤسسة أدوار تقدم دعماً نفسياً واجتماعياً للتخفيف من الأثار الناتجة عن العدوان الاسرائيلي

شفا – قالت د. سحر القواسمة، المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي من الخليل، في حديث خاص لـ شبكة فلسطين للأنباء – شفا ، أن مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تقدم دعماً نفسياً و اجتماعياً للتخفيف من الأثار الناتجة عن العدوان الاسرائيلي.
وأضافت د. سحر القواسمة ، أن دعم مؤسسة أدوار لنساء غزة نفسيا واجتماعياً ، وكجزء من خدمات الدعم النفسي والاجتماعي في حالات الطوارئ في غزة، تقدم مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والشابات والفتيات والفتيان والطفلات والأطفال ذوات وذوي الإعاقة وغير الإعاقة، هدفت الجلسات الى المساهمة في التفريغ عن مشاعر الألم والخوف الذي يتعرضن/وا له نتيجة الأوضاع السياسية الاخيرة.
وأشارت “القواسمة”، قد عقدت مؤسسة أدوار جلسات ارشاد فردي خاصة للنساء اللواتي يعانين من العنف السياسي والاجتماعي، كانعدام المساحات الخاصة التي تفقدهن الخصوصية لتلبية احتياجاتهن، لإتاحة الفرص لهن للحديث عن معاناتهن، ومساعدتهن في تعزيز الصبر والثقة والثبات، ضمن الإمكانيات المتاحة لهن.
وقالت “سحر” إضافة الى عقد جلسات خاصة بالفقدان للتعبير عن مشاعرهن وآلامهن، وقد تتيح فرصة لهن لتشكيل تضامن بعضهن مع بعض، خاصة في مناطق النزوح.
ونوهت “سحر القواسمة” الى أن مؤسسة أدوار بدأت بتقديم هذه الخدمات من تاريخ 11 تشرين الثاني2023 في الضفة الغربية، كما عقدت جلسة دعم نفسي واجتماعي في قرية مراح معلا جنوب بيت لحم وفي منطقة خلة المي في يطا جنوب الخليل لتعزيز اليات الحماية بالاضافة لتعزيز الثقة بالنفس، حيث اوصت المشاركات بضرورة عقد جلسات تفريغية أخرى في تلك المناطق.
وأردفت سحر القواسمة بالقول ، وفي قطاع غزة عقدت في 21 تشرين الثاني 2023 بسبب قصف مكتب المؤسسة وصعوبة التواصل مع الزميلات في قطاع غزة، فيما قدمت المؤسسة نشاطات ترفيهية واسعافات أولية، لخلق المساحات امنة للتفريغ العاطفي والوجداني، والمشاعر السلبية من خوف وقلق والم، للتخفيف من الصدمة والأثار الناتجة عن العدوان على القطاع.
وبينن سحر القواسمة، الى ان الحصار المفروض على غزة حال دون وصول مؤسسة أدوار من تقديم الدعم لاكبر قدر ممكن من النساء والشابات واهلنا في القطاع .
واختتمت د. سحر القواسمة حديثها لـ شفا، بالقول، الى ان مؤسسة أدوار تحرص على تقديم هذه الخدمات لانها مؤمنة بأن الامل والصمود حياً لدى نساء وشابات وفتيات وفتيان وطفلات وأطفال غزة رغم التحديات التي يعيشها المجتمع في القطاع .

admin

ذات العلاقة