اجتماع حوار ومساءلة مع وزارة العمل واتحاد نقابات عمال فلسطين

 اجتماع حوار ومساءلة مع وزارة العمل واتحاد نقابات عمال فلسطين
عقدت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اجتماع مساءلة ضمن مبادرة ” العمال ما بين العدوان والإهمال” وذلك بالشراكة مع الائتلاف من اجل المساءلة والنزاهة “امان” وذلك بحضور كل من أ.محمد الشلالدة مدير عام مديريات عمل محافظة الخليل وم.جيهان جرار مدير مكتب عمل ترقوميا و أ. اشرف القواسمة ممثل دائرة التفتيش بالمديرية, وأ.سامح الجعبري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بالإضافة لرواد ورائدات الاعلام وناشطات ونشطاء اجتماعيين\ات وبحضور عدد من العمال ونساء وشابات من أهالي العاطلين عن العمل من محافظة الخليل وبيت لحم.
هدف الاجتماع الى اثارة النقاش حول اثار الظروف الراهنة على العمال داخل الخط الأخضر ودور صناع القرار في توفير الحماية لهم، بالإضافة الى عرض ورقة حقائق تظهر بالأرقام والاحصائيات واقع العمال في فلسطين، من حيث نسب البطالة وتداعيات العدوان على العمال والنساء والأسرة والمجتمع.
حيث استمع الشلالدة إلى القضايا المهمة من العمال والنساء ورواد ورائدات الاعلام، من عدة جوانب تتعلق بالتأمين الصحي والمشاريع الريادية البديلة والتنسيق والتشبيك مع المؤسسات الأخرى من اجل مساعدتهم.
ومن جانبه قدم ممثل الاتحاد أ.سامح الجعبري الحلول البديلة التي قدموها لمساعدة العمال مثل فتح اليات الحوار مع سلطة النقد والبنوك لحل مشاكل القروض والشيكات المرتجعة.
وبدورهم عبر العمال عن معاناتهم واثر الاحداث على حياتهم وحياة اسرهم المعيشية والاقتصادية والاجتماعية، من جراء تزايد حجم الضغوط التي تضاعفت بسبب الحرب.
حيث عملوا رائدات ورواد الاعلام على محاورة صناع القرار بضرورة العمل على توفير خطة طوارئ بديلة تساهم في توفير برامج وخدمات ومشاريع اقتصادية ومعالجة مشاكل التأمين وحل مشكلة الشيكات المرتجعة وتوفير التدريب المهني وربطه بسوق العمل.
ومن اهم التوصيات
تبنى رائدات ورواد الاعلام متابعة نتائج هذا الاجتماع المثمر من خلال العمل على اعداد خطة طوارئ بالتشاور مع جميع المؤسسات من اجل تبني خطوات ملموسة تساهم في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للعمال الفلسطينيين.

admin

ذات العلاقة