اللقاء الجماهيري في محافظة طولكرم

 اللقاء الجماهيري في محافظة طولكرم

تواصل مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تنفيذ فعاليات المرحلة الثالثة وهي اللقاءات الجماهيرية التوعوية ضمن مشروع “نساء يناضلن ضد مصطلح “مطلقة” و عزلهن عن الحياة العامة” بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبي) و بتمويل من القنصلية الأمريكية. تنفذ اللقاءات الجماهيرية في الجامعات الفلسطينية و في محافظات (الخليل, أريحا, بيت لحم, رام الله, نابلس, جنين, طولكرم, قلقيلية, طوباس, سلفيت) بهدف توعية المجتمع الفلسطيني حول ضرورة تغيير الصورة النمطية السلبية للنساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق سواء قبل الزواج أو بعد الزواج و التأكيد على المشاركة في الحياة العامة والحد من التمييز الممارس ضدهن. حيث نفذ سابع اللقاءات الجماهيرية يوم الثلاثاء الموافق 17/6/2015 بالتعاون و التنسيق مع السيدة رائدة عواد مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في محافظة طولكرم والتي رحبت بمؤسسة أدوار و ساهمت في تنفيذ اللقاء.

و أشار حضرة السيد خالد الزغل مدير عام التخطيط و التنمية في محافظة طولكرم إلى اهمية طرح هذا المشروع في مجتمعنا الفلسطيني وحاجة استهداف و توعيته من اجل التغيير لواقع افضل يضمن العدالة الاجتماعية للجنسين. كما أكد  على أن القيادة الفلسطينية تولي الاهتمام الكبير بالمرأة فهي ليست نصف المجتمع وإنما المجتمع بأكمله فهي القائدة والمربية وأم الشهيد والأسير وصانعة القرار.

ومن جانبها اشارت منسقة المشاريع بيان السلايمة  ان اللقاء الجماهيري في محافظة طولكرم كان ناجحا و إيجابيا من خلال النقاش الذي عقد بعد أن عرض مسرح الأحلام من الخليل مشهد مسرحي بعنوان “الغريبة” و الذي جسّد نظرة المجتمع الفلسطيني للنساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق و معاناتهن.

 

P1080060 P1080062 P1080075 P1080081 P1080117 P1080122

admin

ذات العلاقة