انهاء البرنامج التدريبي بعنوان تمكين النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق

 انهاء البرنامج التدريبي بعنوان تمكين النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق

6/11/2014 
انهاء البرنامج التدريبي بعنوان: “ت

تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت مؤسسة أدوار ودائرة النوع الاجتماعي في المحافظة اليوم حفل تخريج لدورة ” نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة وذلك خلال احتفال نظم في دار المحافظة بمشاركة الدكتور يوسف أبو ماريه رئيس مجلس إدارة مؤسسة ادوار وسحر القواسمة مدير عام المؤسسة .
وفي كلمته ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به مؤسسة ادوار في رفع الوعي المجتمعي للمرأة وتعريفها في حقوقها، وأكد أن توجيهات الرئيس أبو مازن تنص على إنصاف النساء و إعطائهن حقوقهن وذلك من خلال المراسيم التي صدرت بهذا الخصوص، وأشاد بعطاء المرأة الفلسطينية وتضحياتها ودورها النضالي والوطني الذي لعبته خلال مراحل النضال الوطني، مطالبا بضرورة تمكين المرأة وإنصافها و إعطائها كامل حقوقها.
من ناحيته شكر أبو ماريه المحافظ على دعمه لمشروع نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة، وأبرز النماذج الرائعة التي لعبت دورا فاعلا في المجتمع وأكد ان مؤسسة ادوار كان الهدف من تأسيسها هو النهوض بمكانة النساء وتغير الثقافة السائدة والتهميش ضد النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق.
وفي كلمتها عن الخريجات دعاء برهم أكدت أن النساء ماضيات حتى نيل كامل حقوقهن والتي تتمثل في إنصاف المرأة في النفقة والحضانة والمشاهدة، وتوفير فرص عمل للنساء، توفير الضمان الاجتماعي للمطلقة حل مشكلة النساء اللواتي يردن الطلاق التنازل عن حقوقهن. 
يذكر أن المشروع يهدف إلي تعزيز مكانة النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق وتعزيز مشاركتهن في الحياة العامة والالتقاء بصناع القرار من اجل تقديم وثيقة حقوقية تتعلق ب إلغاء كافة أشكال التميز ضد النساء اللواتي تعرضن، والمشروع ممول بالشراكة مع برنامج شرق أوسطي (مبي) وبتمويل من القنصلية الأمريكية. 

admin

ذات العلاقة