اطلاق حملة توقيع الوثيقة الحقوقية التي تطالب بالغاء كافة اشكال التمييز ضد النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق

 اطلاق حملة توقيع الوثيقة الحقوقية التي تطالب بالغاء كافة اشكال التمييز ضد النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق

 

تطلق مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي حملة توقيع الوثيقة الحقوقية التي تطالب بالغاء كافة اشكال التمييز ضد النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق, ضمن مشروع:” نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة وعزلهن عن الحياة العامة” بالشراكة مع مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية و بتمويل من القنصلية الامريكية.

سيتم جمع التوقيعات من كافة المحافظات الفلسطينية المستهدفة في المشروع وهي:” الخليل, بيت لحم, رام الله, اريحا, طوباس, سلفيت, جنين, نابلس, طولكرم,قلقيلية” من الفئة المستهدفة من النساء اللواتي مررن بهذه التجربة بالاضافة الى المجتمع المحلي, بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الاهلية الفلسطينية والنوادي النسوية ومراكز تواصل في كافة المحافظات .وتضم الوثيقة ملخص حول اهم المطالب الحقوقية من حق في الحضانة واعادة النظر في مصطلح “مطلقة” في الوثائق الرسمية للنساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق قبل الزواج,وتوفير فرص عمل ومراكز تدريب وتأهيل , وحق الحصول على ضمان اجتماعي. بحيث سيتم تسليم الوثيقة الحقوقية بعد جمع التواقيع الى وزارة العدل(مجلس القضاء الاعلى) ووزارة الداخلية.

لذا نرجو من جميع الفئات المؤمنة باحتياجات ومعاناة هذه الفئة من النساء الدخول الى الرابط التالي لتوقيع الوثيقة الحقوقية:

https://docs.google.com/spreadsheets/d/13Fy7oGxm4PhSiwNlhq4Nh1myI75adzA5ww1XBvhxi2o/edit?pli=1#gid=0

أو بامكانكم/ن التوجه شخصيا الى مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي الكائنة في عمارة حريزات ,ط8/ رأس الجورة/محافظة الخليل , وذلك لتوقيع الوثيقة الحقوقية.

 

admin

ذات العلاقة