” أدوار” تنفذ حلقة اذاعية تسلط الضوء على واقع الاحتياجات النسوية في تجمع بدوي الديوك في محافظة اريحا

 ” أدوار” تنفذ حلقة اذاعية تسلط الضوء على واقع الاحتياجات النسوية في تجمع بدوي الديوك في محافظة اريحا
نظمت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي حلقة إذاعية سلطت الضوء فيها على واقع حياة النساء في تجمع بدوي الديوك في محافظة اريحا, حيث أكد المختار ابو اسماعيل على دور النساء ومعاناتها بسبب نقص الخدمات .
من جانبها عبرت عضوات لجنة الحماية النسوية في تجمع الديوك عن معاناة النساء والفتيات في التجمع وابرز المشاكل كالمواصلات حيث تضطر النساء والفتيات للسير مشيا مسافة كبيرة للوصول الى مركز المدينه ، حيث كانت اللجنة عقدت سابقا عددا من لقاءات المسائلة مع صناع\ات القرار والقطاع الخاص تحديدا وذلك من اجل تلبية احتياجاتهن بتوفير الخضاضات لتساعدها في استثمار الوقت والجهد, وذلك في اطار مشروع “نحو نساء يقدن التغيير في التجمعات ذات الاولوية وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين\ات” بالشراكة مع المجالس المحلية و راديو وتلفزيون بلدنا وبتمويل من الحكومة الهولندية .
وتنفذ مؤسسة ادوار مشروع “نحو نساء يقدن التغيير” لهذا العام في ست تجمعات بدوية في طوباس وأريحها تماشيا مع الاحتياجات النسوية في هذه المواقع .
ويهدف المشروع لتمثيل النساء البدويات في التجمعات ذات الاولوية ,والعمل على حماية حقوقهن كحق من حقوق الانسان، ورفع مستوى مشاركة النساء في الحياة والسياسية والاجتماعية، وتعزيز دور النساء في مسائلة صناع القرار في القطاع الحكومي والخاص من اجل العمل على تلبية حاجات النوع الاجتماعي “الجندر” وتحسين واقع الخدمات.

admin

ذات العلاقة