“اجتماعات المتابعة المصغرة”

 “اجتماعات المتابعة المصغرة”
عقدت مؤسسة أدوار بالشراكة مع لجنة الحماية النسوية وبالتعاون مع البلدية في خلة المية اجتماع متابعة يوم الأحد الموافق 30/7/2023 في منطقة خلة المية جنوب شرق محافظة الخليل حول احتياجات النساء لخط المواصلات والنقل العام الذي يربط تجمعات ام لصفة, الديرات, الرفاعية, ام الشقحان, البويب وخلة المية مع يطا و مركز المدينة, الذي تعهدت وزارة النقل والمواصلات بتحسينه ومتابعة استحداث الخط. وقد استجاب الاستاذ موسى رحال الناطق الرسمي باسم وزارة المواصلات, بتوفير مركبتين عموميات لتشغيل هذا الخط كحل مؤقت حالياً بعد التحديد مع الأهالي والبلدية نقاط التجمع ومواعيد للحركة والتنقل بما يناسب الأهالي في المنطقة.
أما احتياجات المنطقة الخاصة بتعبيد الطرق والبنية التحتية تم مناقشتها مع مديرية الحكم المحلي, ووضعت على رأس الأولويات ليتم متابعتها, والأخذ بعين الاعتبار تبني احتياجات النساء والأهالي في هذه المناطق وعكسها في الخطط الوطنية والاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي لتحسين واقع الخدمات للأفضل مستقبلاً, كما تم الاتفاق على تخصيص ميزانيات أكبر لدعم البلدية لتنفيذ المشاريع التي تصب في مصلحة الأهالي وخدمة التجمع.
شارك في الاجتماع رئيس البلدية الاستاذ مجدي العدرة, ومدير العلاقات العامة في مديرية الحكم المحلي الاستاذ منذر الجنيدي, ومسؤولين وأعضاء من البلدية, ومراقب المرور العام لمنطقة يطا والخليل.
يأتي هذا النشاط ضمن مشروع المشاركة المدنية والمجتمعية CPCE والذي تنفذه خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS بالشراكة مع مؤسسة صحة العائلة الدولية fhi360 وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

admin

ذات العلاقة