اجتماع الطاولة المستديرة حول ” أثر الانقسام على اجراء الانتخابات والعملية الديمقراطية”

 اجتماع الطاولة المستديرة حول ” أثر الانقسام على اجراء الانتخابات والعملية الديمقراطية”
عقدت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي ندوة بعنوان ” أثر الانقسام على اجراء الانتخابات والعملية الديمقراطية” وذلك بالتعاون مع هيئة التنسيق الوطني في محافظة الخليل اليوم الاحد الموافق 6/8/2023 وذلك في مقر مكتب جبهة النضال الشعبي.
وذلك بحضور ممثلين\ات عن القوى والفصائل الوطنية في الخليل وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان وناشطين\ات من المجتمع المحلي, حيث تمت مناقشة اهم الاسباب التي تعرقل العملية الديمقراطية وتحول دون اجراء الانتخابات , بالإضافة لتداعيات الحالة الفلسطينية والتي تشهد انقسام داخلي مما يترتب على هذه الحالة تعطيل السلطة التشريعية وغياب المساءلة والرقابة وبالتالي غياب منظومة النزاهة والشفافية.
من جانبهم\ن اكد الحاضرين\ات واجمعوا على انه وكأثر واضح لغياب الديمقراطي وغياب سيادة القانون ادى الى تشكل حالة من الضبابية في صفوف الشعب الفلسطيني, مما نتج عنها تهميش دور الشباب والشابات والنساء وغياب المسار التنموي الحقوقي القائم على العدالة والمساواة وانعدام الامن والامان.
في نهاية الندوة اصدرت مؤسسة ادوار والنساء في محافظة الخليل بيان تطالب به بضرورة الضغط من اجل انهاء حالة الانقسام الداخلي لضمان اجراء انتخابات عامة بكل نزاهة وشفافية.
تأتي هذه الندوة ضمن مبادرة مؤسسة ادوار ” النساء مدافعات ومحاربات ضد الفساد الاقتصادي الذي يقوّض الديمقراطية وأسس الاقتصاد العادل و الفاعل” بالشراكة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة “امان”.

admin

ذات العلاقة